العمل على الانترنتالأخبار التقنيةبرامج وتطبيقاتتقنيةتيليجرام

تليجرام.. خطوات تحقيق مكاسب مالية

كيف تربح المال من تيليجرام

تليجرام تحقيق مكاسب مالية من تطبيق 

 

تطبيق تليجرام أصبح له نصيب فى حصته السوقية من بين كل المواقع الخاصه بالتواصل الإجتماعى، وفى الحقيقة كان كذلك، ولكن السياسات الخاصة بتطبيق واتساب الجديدة التى قامت بإنتاجها شركة فيسبوك فى بداية عام 2020 زادت من شعبية تطبيق تليجرام، وأصبح التطبيق واحدا من أكثر التطبيقات إستخدام فى العالم العربى.

يعد تطبيق تليجرام عبارة عن منصة إجتماعية كا غيرها من المنصة مثل موقع فيسبوك وتويتر وإنستجرام وخلافه ويمكن تحقيق الدخل منها أيضا وذلك من خلال عدة طرق خاصة.

من خلال ذلك المقال سنقوم بإرشادك بمجموعة من الطرق التى من خلالها يمكنك تحقيق مكاسب مالية عبر تطبيق تليجرام، من خلال هاتفك الذكى أو اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك.

ما المتطلبات لبدء ربح المال من تيليجرام؟ 

 

قبل البدء مباشرة فى طرح الطرق الخاصه بتحقيق المكااسب المالية من خلال منصة تليجرام، يجب أولا أن نقوم بتذكيرك بما الذى قد تحتاجه فعلا من أجل تحقيق المكاسب عبر تطبيق تليجرام.

أولا أنت بالفعل بحاجة إلى قناة تليجرام أو عدة قنوات وتحتوى على عدد متابعين جيد والمنضمين لها، لا يشترط مجال محدد  بالقناة فى تليجرام ولكن يفضل دائما أن تقوم بإختيار المواضيع المربحة والتى تلقب بإسم ” النيتشات ” يمكنك البحث عنها فى محرك البحث جوجل لكى تعرف ما معنى كلمة ” نيتش “.

إذا كانت القناة الخاصة بك أو عدة القنوات التى تمتلكها كثيرة سيكون من الأفضل أن توازن بين القنوات ليكون عدد المتابعين والمنضمين فى القنوات مختلف ومرئى فى كل قناة.

ستحتاج أيضا عزيزى المستخدم إلى تنشيط تلك القنوات، بمعنى أن عدد المشاهدات عند نشر منشور داخل القناة يكون جيد، أيضا يجب أن تقوم بالنشر فيها بشكل مستمر لضمان عدم قلة تفاعل الإعجابات على القناة الخاصة بك إذا كنت قد حققت تلك الشروط فا أنت على إستعداد تام لبدء تحقيق الدخل من قناتك الخاصة عبر تطيق تليجرام.

تليجرام
تليجرام

الربح من التسويق والإشهار

 

للبدء فى العمل، ذكرنا سابقا من ضمن الشروط وهو إنه يجب أن يكون لديك قناة تليجرام جيدة وتحتوى على عدد جيد من الأعضاء لبدء الربح من خلالها وتعتبر تلك المرحلة هى الأصعب فى تطبيق تليجرام، لإيجاد أعضاء مميزين وملائمين للقناة الخاصة بك لذلك أحيانا يمكنك الإستعانه ببعض القنوات الأخرى لكى تقوم بترويج قناتك عبر قنواتهم لإكتساب عدد من المتابعين.

أنت الأن ستقوم بلعب وظيفة دور القنوات الكبيرة والتى يأتى إليها المستخدمين من أجل إشهار قنواتهم الخاصة عبر تطبيق تليجرام، إذا ستقوم أولا بتكبير قناتك الخاصة أولا فى مجالات شهيرة وعديدة، يمكنك أن تفعل ذلك من خلال عدة وسائل أخرى لا يشترط أن تقوم بترويج قناتك عبر تليجرام ولكن المهم هو أن قناتك تحتوى على عدد جيد من المتابعين وستقوم الأن بعرض خدمات التسويق والإشهار لقنوات أخرى داخل قناتك.

الربح من الأفلييت ( التسويق بالعمولة )

 

يوجد العديد والعديد من القنوات على منصة تليجرام والتى تقوم بتقديم إمكانية تحميل البرامج أو تحميل التطبيقات أو العاب الفيديو وأيضا هناك قنوات كثيرة متخصصة فى نشر المنتجات مثل البضائع عبر الإنترنت للشراء وقد يجوب فى خاطرك هل أولئك الناس يحققون مكاسب مالية ؟

الإجابة وهى نعم يربحون المال والمال الوفير أيضا وذلك من خلال قيامهم بتسويق المنتجات بالعمولة والتى تسمى Affiliate وبمعنى توضيحى أخر وهو أن صاحب قناه تليجرام يقوم بوضع إمكانيه تحميل البرامج وهكذا ويقوم بالربح من خلال كل عملية تحميل أو شراء للبرنامج وذلك منطبق أيضا على كافة المنتجات التى يتم بيعها عبر منصات التواصل الإجتماعى المختلفه.

أيضا يمكنك أنت البدء فى الربح من خلال قناتك عبر منصة تليجرام وذلك من خلال التسويق بالعمولة، تقوم أولا بالتسجيل فى مجموعة من مواقع التسويق بالعمولة، مثل جوميا – سوق كوم وخلافة من الشركات وثم قيامك بالترويج لمحتوى تلك المواقع او المنتجات الخاصة بهم وتحظى بعمولة جيدة عن كل عملية بيع أو تحميل أو شراء أو تسجيل حسب المنتج الذى تقوم بترويجة.

تليجرام
تليجرام

الربح من خلال بيع قنوات تيليجرام

 

هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بالترويج لقنوات أخرى ويحصلون على مبالع مالية من بيع القنوات عبر منصة تليجرام تحتاج أولا إلى تقديم مجهود كبير جدا من أجل أن تقوم بالنهوض عبر قناه واحده خاصه بك وتتأكد جيدا من إختيار النيتشات أو التصنيف الأكثر طلبا بين الفئات المستهدفة ثم قم بتكبير قناتك بشكل قوى حتى وإن تطلب الأمر للترويج لها والدفع مقابل أن تقوم بجلب المزيد من المتابعين ثم يمكنك إنشاء قناه أخرى ومن خلال قناتك الأساسيه تقوم بالترويج لقناتك الفرعية الأخرى وتستمر على نفس ذلك النمط حتى تقوم بتكبير القناة الثانية ومن ثم إنشاء قناه وغيرها وفى النهايه تقوم ببيع تلك القنوات بأسعار جيدة.

الربح من تيليجرام من خلال التسويق للمحتوى

 

إن كان لديك موقع، أو قناة على اليوتيوب، أو أي منصة صناعة محتوى كيفما كان، فمنصة تيليجرام أفضل لك لتحقيق الأرباح من خلالها، أفضل من فيسبوك، تويتر وانستغرام وغيرها، لماذا؟ 

إن نسبة الوصول في تيليجرام تصل إلى 100%، أي يعني إن كانت لديك قناة تيليجرام بها 1000 متابع، وقمت بنشر رابط موقعك الخاص للربح منه، فإن نسبة ظهور موقعك هي 100% لدى الجميع، اي الكل سيتوصل برسالة نشرك شيئ جديد في قناتك والكل يمكنه النقر عليها. وهي خاصية غير متاحة في أي منصة تواصل اجتماعية أخرى، بحيث يجب عليك الدفع من أجل إيصال المحتوى للقليلين، خذ مثلا فيسبوك التي توصل المحتوى لأقل من 2% من متابعيك وتجبرك على الدفع من اجل الوصول لنسب أكثر. 

لهذا، إن كنت تربح من المحتوى من خلال موقعك الخاص أو قناتك على اليوتيوب أو غيرهم، فلا تتردد الآن في إنشاء قناة تيليجرام خاصة بها، فهذا مربح بشكل كبير بالنسبة لك. 

تليجرام
تليجرام

مواضيع قد تهمك أيضا

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة AdBlock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock