التحول الرقميالأخبار التقنيةتقنيةمنوعات تقنيةموضوعات تقنية

تفاصيل كاملة عن عملة Dogecoin وكيف تستثمر فيها

عملة Dogecoin

تفاصيل كاملة عن عملة Dogecoin وكيف تستثمر فيها

إليك عزيزى القارىء

فى الأسابيع الأخيرة، إنتشرت مواضيع كثيرة على الإنترنت بشكل عام، يصاحبها أيضا منشورات عبر مواقع التواصل الإجتماعى أو بما تلقب ” السوشيال ميديا “

حول العملة الرقمية Dogecoin والتى ترمز إلى الرمز DOGE وذلك يعتبر تأثير من بعض الأشخاص مثل إلون ماسك – Elun Mask

وقد بأنا مؤخرا بتقديم سلسلة تشرح لك العملات الرقمية والمشفرة، وكل شىء يدور عنها، فقط يكون هذا هو الوقت الأمثل للتعريف على عملة Dogecoin.

والتى لا زالت مركز خلاف قوى جدا بين العديدين فى موضوع اليوم سنقوم بالتعرف عن عملة Dogecoin وكيف تعمل تلك العملة وأيضا تاريخ سعر عملة Dogecoin والتبؤات المنتشرة حول سعر تلك العملة وأخيرا وليس أخرا وهو كيف يمكنك شرائها أو الإستثمار فيها إن إستحقت أن تكون عملة للإستثمار.

عملة Dogecoin
عملة Dogecoin

ما هي عملة Dogecoin رمز DOGE؟

فى نهاية العام 2013، قرر Markus Billy ويصاحبه Palmer Jackson، إطلاق عملة رقمية جديدة والهدف منها هو كان السخرية من إنتشار مفاهميم كثيرة حول العملات الرقمية والمشفرة كابيتكوين مثلا.

إذا كان الهدف من عملة Dogecoin هو فقط مزحة لأ أكثر ولا أقل وكما تلاحظون فا تم إتخاذ كلب Inu Shiba كا شعار أو لوجو خاص بالعملة الرقمية، إذا كانت تلك الصورة الكرتونية لكلب Inu Shiba أحد أمرز معالم الميمز ولا زالت أيضا.

بالإضافة إلى ذلك كونها مزحة، قدمت عملة Dogecoin إمكانية لإجراء المعاملات مثل البيع والشراء من خلالها بشكل صادق وأيضا مازح، فكلما تريد شراء منتج محدد عبر الإنترنت وستقوم بالدفع بالعملة مثابل ميمز يحتوى على Doge.

لم يتوقع صناع تلك العملة الرقمية نهائيا نجاحها إطلاقا من المستخدمين حول العالم، بعد سنوات كثيرة جدا أصبحت رابع أشهر عملة رقمية والأكثر قيمة من حيث ال Capital Market والتى تبلغ قيمتة 73 مليار دولار.

الأن عملة Dogecoin هى عملة لا مركزية كما نعلم وتسمى بـ Decentralized مع الأموال المتداولة والتى تقدر بمبلغ 129 مليار دولار.

وعلى الرغم من تلك الأرقام الهائلة التى نقوم بذكرها للعملة الرقمية فا يعتبر سعرها حتى كتابة تلك الأسطر فى المقال هو 5.0$ مع العلم إنه فى بداية كل سنه كان أقل بكثير.

تاريخ سعر عملة Dogecoin

تاريخ العملة كما ذكرنا سابقا وهى موجودة منذ عام 2013 لكن عملة Dogecoin لم تشهد حقا تغييرات قوية فى السعر حتى نهاية عام 2020 مع بداية عام 2021 عندها فقط بدأت العملة الرقمية بإرتفاع واضح فى سعرها وتأرجح للأعلى والأسفل.

ولكن لكى نكون صريحين أكثر فا يعتبر ذلك عائدا بسبب تغريدات إلون ماسك عبر موقع التواصل الإجتماعى تويتر والتى بدأ يستخدمها بشكل شخصى.

تاريخ عملة Dogecoin

الأن فى عام 2013 حتى عام 2018: وتلك المدة تعتبر خمس سنوات تقريبا، لم يحتسب أى تغيرات كبيرة على العملة الرقمية، فقد بدأ سعرها تقريبا بـ 0.0001$، وفى طوال تلك السنوات تأرجحت العملة لأرقام بسيطة وقليلة، مثل 0.0002$ حتى 0.0003$ ولكن فى عام 2018 هنا قد حدث تغيير إيجابى جزئيا فى عملة Dogecoin إذا وصلت قيمة تلك العملة الرقمية إلى 0.0009$ وكأن يعتبر هذا أول كسر لسعر العملة التقليدى منذ سنوات ماضية.

سنة 2018 حتى سنة 2020: بعد ارتفاع سعره لـ 0.0009$، ليستمر حال الـ Dogecoin في الإرتفاع، بل سينخفض مجدداً سعره إلى 0.0001$ – 0.0002$ مجدداً، وسيبقى على هذا الحال حتى بداية سنة 2021. 

يناير 2021 حتى فبراير 2021: حزمة تغريدات من إلون ماسك حول الـ Dogecoin جعلت الكثيرين ينتبهون لهذه العملة الرقمية، وبداية شرائها. فتقدم سعرها 0.008$، ثم بعدها في فبراير إلى 0.05$ بتقدم كبير جداً لهذه العملة الرقمية. 

أبريل سنة 2021: وكانت هذه محور التحول الذي شهدته عملة الـ Dogecoin، مجددا بسبب إلون ماسك. حيث وصل سعرها في شهر أبريل إلى 0.1$، ثم بعدها بيومين إلى 0.3$، وأعلى قيمة له في شهر أبريل كانت 0.4$. 

مايو سنة 2021: الشهر الحالي، حين بلغ الـ Dogecoin القيمة الاعلى له على الإطلاق وهي 0.7$، قبل أن يظهر إلون ماسك في أحد البرامج التلفزية لينخفض سعر الـ Dogecoin مجدداً حتى 0.48$، وهو الآن على أعتاب التقدم بسعر حالي قيمته 0.56$. 

Dogecoin
Dogecoin

ملاحظات عن سعر العملة الرقمية Dogecoin 

يصدر فلاشر تيك تلك الإحصائيات والمفاهيم على طريقة التنبؤات ولكنها  ليست حقيقية 100%، بل مبنية على أخبار ومنشورات من خبراء على الإنترنت فقط.

مستقبل العملة الرقمية Dogecoin لمستثمرية، من حيث الإرتفاع فى سعر البيتكوين بأرقام جيدة فى المستقبل حسب الكثير من المصادر التى تتحدث عن ذلك الأمر فا يعتبر فى الوقت الحالى فقط، أعلن إلون ماسك عن بعثة كاملة للقمر والتى تحمل عنوان DOGE-1 والتى سيتم تمويلها بشكل فعلى من خلال عملة Dogecoin، كما إنه أيضا أعلن تعاونه مع مطورى مشروع العملة الرقمية أيضا.

ونضيف على ذلك أن منصة Coinbase ستقوم فى الأسابيع المقبلة إضافة عملة Dogecoin لمنصتها كما قد شرعت العديد من المنصات الخاصة أيضا بالتداول من خلال بيع وشراء العملات الرقمية بالقيام بدمج العملة لمنصتها وذلك يعتبر بسبب كثرة الطلب عليه أو البحث عنه.

كيف أستثمر في عملة Dogecoin؟

عزيزى المستخدم إذا قررت الإستثمار فى عملة Dogecoin أو تريد حتى البدء فى ذلك فقد تجد الكثير من الصعوبات فى إيجاد الطرق السليمة والملائمة لك لذلك نقترح عليك فى تلك الفقرة مساعدتك فى توفير أبرز وأهم الطرق والتى من خلالها يمكنك الإستثمار فى العملة الرقمية وهذة قائمة من بين أفضل الطرق التى نقترحها عليك بشكل فعلى.

  • منصة Binace: وتعتبر تلك المنصة هى رقم واحد للإستثمار فى العملات الرقمية والمشفرة وذلك لقيامها بدعم كبير من مجموعة ضخمة من بلدان العالم والتى تدعم الآلاف من العملات الرقمية والمشفرة، ويعتبر من بينها عملة DOGE. بعد قيامك بتسجيل حسابك فى المنصة سيتطلب الأمر منك أيضا تفعيل حسابك بإستخدام بطاقة الهوية الوطنية الخاصه بك حتى تكون قادرا فقط على السحب والإيداع وتحويل العملات وخلافة من تلك الأمور والتى تتطلب حد أدنى للإيداع وهو 15$ والتى من خلالها ستمكنك من شراء عملة Dogecoin على المنصة.

 

  • منصة Blockfolio: تعتبر منصة Blockfolio منصة مهمة لكل شخص يريد البدء فى شراء وتداول العملات الرقمية وليس لدية الخبرة الكافية لذلك يعتبر تطبيق Blockolio تطبيق بسيط جدا يتم إستخدامه عبر الهاتف الذكى وبعد قيامك بتنصيبة ستقوم بالدخول إلية وتسجيل حساب ومن خلاله تقوم بإيداع المبلغ التذى تريدة بدون أى شروط خاصة بإستخدام بطاقتك البنكية ويمكنك بعدها مباشرة شراء عملات كثيرة بإستخدام الدولار من بين كل العملات المدعومة تأتى عملة Dogecoin بالفعل.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة AdBlock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock