التواصل الإجتماعىفيسبوك

ميزة جديدة فى فيسبوك تتيح نقل المنشورات النصية إلى منصات أخرى

نقل المنشورات النصية من فيسبوك إلى منصات أخرى

ميزة جديدة فى فيسبوك تتيح نقل المنشورات النصية إلى منصات أخرى

 

فيسبوك تتيح نقل المنشورات

صدرت شركة فيسبوك إعلان اليوم عن ميزة جديدة يتم إدراجها تسمح للمستخدمين بالقيام بتصدير المنشورات والملاحظات النصية عبر منصتها على فيسبوك إلى العديد من الخدمات التابعة للجهات الخارجية.

وعلى الرغم من أن الشركة قد قدمت منذة فترات طويلة أدوات كثيرة تتيح لك القيام بتنزيل معلوماتك التى قمت بنشرها مؤخرا عبر فيسبوك فإن تلك الأداة التى يتم إطلاقها اليوم تقوم بتقديم طريقة أكثر عملية للمحافظة على تلك البيانات.

تعمل تلك الأداة على تصدير المنشورات والملاحظات النصية إلى العديد من الخدمات الشائعة وإليك أقربهم وهما محرر مستندات جوجل وأيضا بلوجر Blogger والمنصه الشهيرة وردبريس Wordpress.

مستخدمين فيسبوك يجدون تلك الميزة من ضمن قائمه معلوماتك عبر فيسبوك والتى ستجدها فى الإعدادات ومن ثم الإنتقال الى خيار نقل المعلومات والذى يقوم بدورة مباشرة بتوجيهك عبر سلسلة من المطالبات خلال عملية نقل البيانات إلى إحدى تلك الواجهات المتاحة وسأقوم بسرد ذلك لك فى سكرين شوت يوضح بشكل أكثر.

فيسبوك تتيح نقل المنشورات
فيسبوك تتيح نقل المنشورات

اقرأ أيضا

ولحماية تلك البيانات قد صرحت شركة فيسبوك إنها تطلب من المستخدمين قبل الدخول إلى تلك القائمة إعادة كتابة كلمة المرور وهو الذى تفعلة أيضا فى عمليات التصدير الأخرى وذلك لزيادة التأكيد بإنك الشخص المالك للحساب وتقوم بتصدير المحتوي.

تقوم تلك العملية على تشفير البيانات الخاصة بك أثناء إنتقالها بين موقع فيسبوك والخدمات الأخرى.

وبعد دعم تصدير المحتوى الى النص أمر مهم ومثير جدا للإهتمام حيث صرحت فيسبوك بأنها تقوم بتطوير منافسا لمنصة الرسائل الإخبارية والتى تدعى Substack.

فيسبوك تتيح نقل المنشورات
فيسبوك تتيح نقل المنشورات

تهدف شركة فيسبوك إلى الإستفادة من الضغوطات المتزايدة فى صناعة الرسائل الإخبارية والتى قد شهدت حديث قوى عند قيام عدد من كبار الكتاب بترك تلك المنافذ الإخبارية من أجل أن يقوم بالتواصل مع الجمهور مباشرة عبر الرسائل الإخبارية والتى تعتمد بشكل كلى على الرسائل الإخبارية المدفوعة.

على الرغم من أن فيسبوك لم تذكر نهائيا إذا كانت تخطط لتضمين ذلك المنتج القادم فى إجراءات التصدير والتى تم إعلانها اليوم إلا أن تلك الخطوة تمثل وسيلة قوية جدا لحماية نفسها ضد أنواع المطالبات للمنافسة.

وتعد تلك الإضافة اليوم جزء كبير جدا من مشروع يمكن من خلالة نقل البيانات الأكبر فى منصة فيسبوك وهو القيام بالتعاون مع عمالقة التكنولوجيا لمنح المستخدمين أفضل وأكثر الطرق لنقل المحتوى بين الخدمات.

نأتى الى الجزء الأخر وهو أن شركة أبل وجوجل ومايكروسوفت وتويتر أيضا يشاركون فى المشروع حيث إنهم يقومون بتقديم أدوات تصدير بيانات مماثلة لنفس الخدمة.

فيسبوك تتيح نقل المنشورات
فيسبوك تتيح نقل المنشورات

نذكر أيضا فى العالم الماضى قامت فيسبوك بإضافة ميزة قد منحت المستخدمين من خلالها طريقة تصدير الصور ومقاطع الفيديوهات عبر منصة فيسبوك إلى منصه Google Photos تعاونا مع الفريق.

يمكن للمستخدمين أيضا تصدير الصور ومقاطع الفيديوهات كما ذكرنا فى لقطة الشاشة السابقة الى منصتى Backblaze وأيضا منصة Dropbox و Koofr.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة AdBlock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock