أخبار الإنترنتالأخبار التقنية
أخر الأخبار

cloudflare تنهى إختبار captcha بعنوان cloudflare captcha

إختبار CAPTCHA من Cloudflare

cloudflare captcha كلاود فلاير تنهى إختبار cloudflare captcha

شركة CloudFlare، والتى قد يعرفها المستخدمين كمزود لخدمات ال DNS، إستبدال خاصية captcha عبر الويب بنظام جديد تماما وحصري.

وتعد إختيارك لخدمة captcha هى تلك الإختبارات التى يتعين عليك جيدا أن تقوم بإجراؤها، غالبا عند محاولة تسجيل الدخول إلى الخدمة، تقوم بطلب منك النقر فوق صور لأشياء عشوائية مثل الحافلات أو ممرات المشاة وكذلك الدراجات وإشارات المرور وخلافة وذلك لكى تقوم بالإثبات للموقع بإنك إنسان بشرى يقوم بتصفح الموقع.

وتكمن المشكلة فى تلك الإختبارات بإنها تضيف المزيد من الخطوات من أجل إستخدام الويب ويمكن أن تكون من الصعب أحيانا حلها بسب تعقيد الصور وخلافة. 

وقد صرحت شركة Cloudflare فى تدوينة خاصة بها وتقول : إنها تهدف إلى التخلص من إختبارات captcha تماما من خلال إستبدالها بطريقة جديدة وأفضل لإثبات إنك إنسان عن طريق اللمس أو النظر إلى جهاز يستخدم نظاما يطلق علية شهادة التشفير الشخصية.

cloudflare captcha
cloudflare captcha

ولا يدعم فى ذلك الوقت الحالى الجهاز سوى عدد محدود جدا من مفاتيح الأمان التى تعمل من خلال USB، مثل الإداة الشهيرة YubiKey، ولكن يمكنك إختيار نظام Cloudflare بنفسك الأن من خلال الموقع الرسمى للشركة 

وقد تستغرق تلك العملية برمتها إلى بضع ثوان، وبالإضافة إلى السرعة، يمكن أن تكون تلك الطريقة الجديدة فوائد كثيرة فى إمكانية الوصول، حيث إنه قد لا يتمكن الأشخاص الذين يعانون من إعاقات أو مشاكل بصرية من إكتمال إختبارات CAPATCH بشكلها الحالى.

وعلى الرغم من إنها فكرة وخدمة حقا مثيرة للإهتمام، إلا إنها قد لا تكون نهاية إختبارات خدمة captcha كما نعرفها حتى الأن، وذلك لأن ذلك يعتبر مجرد تجربة فى الوقت الحالى، وهى متاحة على أساس محدود فى بعض المناطق التى تنطق باللغة الإنجليزية مثل الدول الغربية.

تعمل التجربة الأن بشكلها الحالى مع مجموعة محدوده فقط من الأجهزة، بما فى ذلك مفاتيح USB كما ذكرنا سابقا وهما المعروفين YubiKey وأيضا HyperFIDO و Thetis وأيضا FIDO U2F.

مواضيع قد تهمك أيضا

cloudflare captcha
cloudflare captcha

تتهد شركة Cloudflare بإنها تنظر فى إضافة العديد من أجهزة المصادقة الثنائية الأخرى فى أقرب وقت ممكن، ويمكن أن يمتد ذلك أيضا إلى الهواتف، حيث إن الشركة تقترح إمكانية النقر عبر هاتف من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بها لكى تقوم بعملية تمرير توقيع لاسلكى بإستخدام خاصية NFC.

ويمكن أيضا لشركة Google الأن القيام بمعاملة كل من هواتف أيفون وأيضا أندرويد على إنها مفاتيح أمان فعلية، إذا إنضمت شركة جوجل وأبل إلى طريقة Cloufdlare فقد يقلل ذلك بشكل كبير جدا من حواجز الدخول، ويعتبر ذلك بالنظر إلى أن الهواتف الذكية أكثر شيوعا وإستخداما لمفاتيح الأمان.

وعلى الرغم من إننا لم نصل إلى المستقبال الحالى من كلمات المرور ” كلمات السر ” فيعتبر البديل المحتمل لشركة كلاود فلاير وهو إختبار captcha يمكن أن تكون تلك الخطوة الأولى فى هذا الإتجاة.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة AdBlock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock